ارتفاع درجه حراره الهاتف اسبابها وطرق العلاج

ارتفاع درجه حراره الهاتف اسبابها وطرق العلاج

ارتفاع درجه حراره الهاتف اسبابها وطرق العلاج
ارتفاع درجه حراره الهاتف اسبابها وطرق العلاج

اصبحنا هذه الايام نعتمد علي الهاتف المحمول بشكل اساسي في حياتنا اليوميه لم يتوقف الامر علي الاتصال وحسب بل تطور واصبح اتصال و الدخول علي الانترنت و استخدام برامج الدردشه الشهيره هذه و مع زياده استعمال الهاتف اصبحنا نواجه مشكله كبيره وهي سخونه الهاتف اثناء الاستخدام مما قد يوثر علي سرعه الهاتف و علي بطاريته ايضه بل و يمكن ان يوثر علي مكونات الهاتف , في الحقيقه الموضوع مقلق وخطير للغايه و مهم ان يكون هاتفك بارد معظم الوقت , لا تنخدع وراء بعض البرامج الكاذبه التي لاتفعل شيئا لهاتفك بل تزيد الطين بله , نريد الان ان نسال انفسنا سوال و نجيب عليه و هو :

ما الذي يسبب سخونه الهاتف ,وكيف يمكن حلها ؟

 

حسنا الاجابه علي هذا السوال تطلب منا معرفه بعض الاشياء, منها الاشياء او العوامل المتسببه في سخونه الهاتف اولا

  • هناك ثلاث اشياء رئيسيه :

  • معالح الجهاز

  • بطاريه الجهاز

  • السخونه اثناء تحديث الجهاز

سنبدا الان بشرح طريقه العلاج من هذه

اولا معالج الجهاز

وهذا هو المتسبب الاكبر في ارتفاع درجه حراره الهاتف , ويمكنك التحكم في هذا لتقليل درجه حراره هاتفك عن طريق :

  • ازاله التطبيقات غير الضرورية: المزيد من التطبيقات المثبتة، سوف تنتج المزيد من الحرارة . ببساطة إلغاء تلك التطبيقات غير الضرورية التي لا تستخدم، لأن هذه التطبيقات تعمل دائما في الخلفية وينتج عنها زيادة الحرارة المتولدة من وحدة المعالجة المركزية وGPU خلال الاستخدام 
  • مسح ذاكرة التخزين المؤقت والملفات غير المرغوب فيها: استخدام أي تطبيق لنتظبيف الملفات غير المرغوب فيها
  • 4G / LTE / 3G : إذا كنت تستخدم الجيل الثالث 3G أو 4G  على الجهاز الخاص بك،  تأكد من أن استقبال الشبكة  جيد. لأن الإشارات  المنخفضة تعني استخدام وحدات المعالجة المركزية ، الأمر الذي سيجعل من استنزاف البطارية بشكل أسرع والحصول على جهاز أكثر سخونة. ولذلك ننصح  باستخدام الجيل الثالث 3G / 4G / LTE فقط في المنطقة ذات تغطية جيدة أو استخدام خدمة الواي فاي كلما كان ذلك ممكنا لانها  تستهلك البطارية أقل بالمقارنة ب استخام البيانات .

 

البطاريه

البطارية قد تميل إلى الحرارة الزائدة أثناء استخدام شبكات الجيل الثالث 3G / 4G وشبكات واي فاي. ولكن لو كانت البطارية  دائمة السخونه يمكن أن تكون مشكلة خطيرة. بطارية تسخن باستمرار تعني انه هناك خلل كبير في هاتفك . في الطبيعي البطارية العادية لا تسخن أثناء الشحن، ولكن سوء استخدام البطاريه  الخاطئ. يؤدي الي الانتفاخات. 

لو كانت البطارية منتفخه، يجب عليك استبدالها ببطارية OEM البطاريات المنتفخه  قد تنفجر في أي وقت مما قد يسبب تلفا كليا في جهاز الاندرويد . دورة حياة البطارية الهاتف  نموذجية تختلف 300-500 دورات الشحن.اعرف انك لن تعد عدد مرات الشحن ، ولكن إذا قمت بشحن البطارية مرة واحدة كل يوم، يجب عليك تغيير البطارية مرة واحدة في 1-2 سنه على الأقل.

 

ارتفاع درجه الحراره نتيجه تحديث التطبيقات

هذه المشكلة هي نادرة ولكن يلاحظها البعض  على هواتف الاندرويد اثناء ترقية تطبيقات الاندرويد. هناك أمثلة حديثة مثل Samsung’s Galaxy Note 4, AT&T Galaxy Note Edge and Galaxy Note 3، من بين أمور أخرى حيثان المستخدمين اشتكوا من أن هواتفهم تعاني من مشاكل ارتفاع درجة الحرارة.

إذا كان هذا هو الحال معك  يمكنك إما الانتظار حتى وصول التحديث الجديد أو يمكنك تقليل او منع التحديثات ا لمنع ارتفاع درجة الحرارة.

حل نشكلة ارتفاع درجة حرارة هاتفك الاندرويد

  1.  قم بمسح الاماكن النحاسية في البطارية بواسطة آلة حادة ، حتى تصبح شديدة اللمعان, في حال كانت السبب ببطارية الهاتف
  2. قم بمسح رؤوس الاماكن النحاسية في الدبابيس بواسطة آلة حادة إن كانت المشكلة في دبابيس الهاتف.
  3. ايقاف البرامج غير ضرورية التي لا يقوم الشخص باستخدامها يساهم في الحد من ارتفاع درجة حرارة الجهاز.
  4. تحميل بعض التطبيقات مثل Clean Master المضاد للفيروسات والذي يقوم بتنظيف الجهاز من جميع الفايروسات التي تسببب ارتفاع في درجة حرارة الجهاز.

و من الضروري التأكد من عدم وجود أي عيب تقني في بطارية الهاتف يسبب ارتفاع في درجة حرارة الجهاز الذكي.

واسمحوا لنا أن نعرف إذا كان هذا المقال ساعدك في إدارةارتفاع درجه حراره  جهاز الاندرويد  الخاص

تعليق 1
  1. Avatar of ‫باسم العطواني‬‎
    ‫باسم العطواني‬‎ يقول

    شكرا” على المعلومة بارك الله فيك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.