مميزات الوضع الليلي للتطبيقات في نظام Android 9.0

مميزات الوضع الليلي للتطبيقات في نظام Android 9.0

بينما يقوم جميع مُصنعي الهواتف الذكية تقريبًا باستخدام تقنية OLED في تصنيع شاشات هواتفهم الذكية، الشكوى الشائعة من مستخدمي تلك الهواتف كانت أفتقار هواتفهم للوضع الليلي أو الخلفية الداكنة خصوصًا بقائمة إعدادات النظام. هذه الميزة لن تقوم فقط بتوفير الطاقة والحفاظ على البطارية (الفضل في ذلك يرجع لكيفية تعامل تكنولوجيا OLED مع الألوان السوداء)، الخاصية أيضًا ستكون مريحة للعين بشكل كبير خصوصًا في ظروف الإضاءة الخافتة. بينما نظام Android 9.0 P لن يقوم بتوفير وضع ليلي داكن بالمعنى الحرفي، هذه الميزة ستقوم بتسهيل عملية إضافة الوضع الليلي ضمن خواص التطبيقات على المطورين.

الوضع الليلي في نظام Android 9.0 P

منذ فترة من الزمن، العديد من المصادر الإخبارية قد قدمت عدة تقارير حول أن Google ستقوم بإضافة الوضع الليلي واسع المدى أو system-wide dark mode بنظام أندرويد 9.0 وذلك كان ردها على مستخدم في منتدى الدعم والذي بدوره قد طلب تلك الخاصية بشهر نوفبر 2017. لسوء الحظ، يبدو أن رد جوجل قد أُسيئ فهمه.

في نهاية المطاف قامت Google بتوفير بعض التوضيح فيما يخص هذه الميزة في تجاوب آخر على نفس المشكلة وقامت بإنكار معلومة توفير الوضع الليلي واسع المدى بنظام أندرويد 9.0 بي. وبدلًا من ذلك، أضافت Google زر تبديل وتشغيل لخاصية الواضع الليلي والتي كما ذكرنا ستقوم بتسهيل عملية إضافة الميزة على مطورين التطبيقات. بينما هذا الزر أساسًا متواجد بنظام أندرويد منذ إصدار أندرويد 2.0 فرويو، نظام أندرويد 9.0 بي سيكون الأول الذي يقوم بإضافة زر حقيقي بالنظام للتبديل بين تلك الاوضاع.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.